دراسة التداولية في الدعاية السياسية
صفحة 1 من اصل 1
دراسة التداولية في الدعاية السياسية
ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة بابل رسالة الماجستير للطالبة زينة عبد الحسين خضير من قسم اللغة الانكليزية.وهدفت الدراسة الى تقصي لغة الدعاية السياسية تداوليا في عشرين نصا دعائيا سياسيا ألقاه السياسيون وهم باراك اوباما ,جورج دبليو بوش, ديفيد كاميرون وتوني بلير.
وبينت الرسالة التعريف بالأفعال الكلامية التي وظفت في الدعاية السياسية وعرض كيفية توظيف السياسيين لقوانين كرايس ومبدأ المداراة في اصدار الدعاية السياسية.وتضمنت الدراسة توضيح كيفية توظيف مبدأ الافتراض المسبق في النصوص السياسية من خلال تقصي الاساليب البلاغية المستعملة في الدعاية السياسية كذلك تطوير نموذج يهدف الى تحليل الدعاية السياسية في النصوص العشرين.
وتوصلت الدراسة الى تحقيق مجموعة من الفرضيات اهمها انه يمكن استعمال انواع مختلفة من افعال الكلام في الدعاية السياسية ومع ذلك فأن فعل كلام البيان هو الفعل الرئيس .
http://uobabylon.edu.iq/media/press.aspx?mid=4315
وبينت الرسالة التعريف بالأفعال الكلامية التي وظفت في الدعاية السياسية وعرض كيفية توظيف السياسيين لقوانين كرايس ومبدأ المداراة في اصدار الدعاية السياسية.وتضمنت الدراسة توضيح كيفية توظيف مبدأ الافتراض المسبق في النصوص السياسية من خلال تقصي الاساليب البلاغية المستعملة في الدعاية السياسية كذلك تطوير نموذج يهدف الى تحليل الدعاية السياسية في النصوص العشرين.
وتوصلت الدراسة الى تحقيق مجموعة من الفرضيات اهمها انه يمكن استعمال انواع مختلفة من افعال الكلام في الدعاية السياسية ومع ذلك فأن فعل كلام البيان هو الفعل الرئيس .
http://uobabylon.edu.iq/media/press.aspx?mid=4315
ماجد1978- عضو جديد
-
عدد الرسائل : 25
تاريخ التسجيل : 14/07/2015
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى