من مكرمات حكومة المالكي حضر التجوال يوم الجمعة

اذهب الى الأسفل

default من مكرمات حكومة المالكي حضر التجوال يوم الجمعة

مُساهمة من طرف استاذ يوسف في 2011-03-06, 4:03 am

يُقال في إرتفاع الحماوة في السيارات،أسبابا كثيرة فنية قد لايعرفها كل الناس لاأحب الدخول في تفاصيلها لئلا تُصابوا بالملل ولكن بربط الموضوع الاسبوعي بما يحصل لثاني جمعة في بغداد مثلا من حظر للتجول يدعو للاستغراق في الغرابة والتساؤل والتمحيص والتدقيق في الاسباب الحقيقية لهذا الجظر المفاجيء الغريب التوقيت... يعني لنا أن دولتنا الكريمة غير قادرة على مواجهة غضب أو عتب أو حزن أو كظم غيظ الناس أو إنها تريد المشاهد وردية فقط مؤيدة لخطواتها الجبارة في كل منابع الوطن التي تشكو من عقوق القائمين على تسييرها؟

لقد فات زمن السكوت على كل شيء نعم هناك دستور مكتوب بصيغ متقدمة الحريات وهناك ديمقراطية وليدة ناشئة غير ناهضة ولكن هناك أيضا ديكتاتورية تلوح في الأفق لايمكن لضوئها الباسق أن يُخفى على العيون والمحاجر والعقول الصبورة

اليوم منع للتجول في بغداد... قطع رزق أهل السيارات بكل أنواعها الباصات والتكسيات وسيارات الحمل التي ستلغي مواعيد التوصيل لشحناتها اليوم قطع رزق لاهالي بغداد الذين يعتمدون على دكانينهم في وسط بغداد ويصعب عليهم الوصول اليوم قطع رزق للالاف من سكان الكمالية الذين يعيشون على توزيع مشتقات الحليب لكل العاصمة ويزداد الطلب عليها في ايام الجمعة والسبت اليوم قطع رزق لبائعي الخضروات الذين لن يذهبوا لعلوة جميلة والرشيد والشعلة وغيرها للتسوق بما يرفع من اسواق المعروض السلعي الباقي! اليوم قطع رزق لعمال البناء الذين لايعرفون جمعة او سبتا لشظف العيش الصعب الذي يجعلهم عندما لايعملون يوما واحدا لايأكل اطفالهم اليوم التالي لانهم لايملكون مصروفا توفيريا... اليوم سيجد أهل مريض صعوبة في إختراق السيطرات المليونية للوصول لمستشفى تنقذ حياته وفي بلاد الغرب بطائرة هليكوبتر ينقل المريض للسرعة في النجدة... اليوم حتى الذين يعيشون على بيع البنزين والكاز لن يجدوا لهم مخزونا للبيع.. هذا نزر من فيض

كل هذا لان هناك ثقافة جديدة في الوطن اليوم ..تظاهروا قرب بيوتكم! لاتتجمعوا! لاترفعوا شعارات ضد الحكومة... ولكم حرية التظاهر!!! ولكن يجب إستحصال الموافقات الخطية ورسم المسار الهندسي للمسيرات بمكتب تصميم هندسي حكومي معتمد وقد وفرنا لكم كل شيء؟!! الكهرباء مقطوعة... النقل مشي على لاالاقدام... ساحات التظاهر مؤمنة جدا .. الجيش حاضر مع خراطيم المياه للغسل والتشحيم مجانا والقنابل الصوتية في طور الاطلاق.. الانترنيت تحت السيطرة والفيس بووك قيد الاعتقال وتويتر سجين للاشتباه والموبايلات وسيلة الاتصال عليها تشويش كبير بسبب عاصفة رعدية قادمة من المنطقة الخضراء !! النقل التلفزيزني مباشر ولكن لاتوجد كهرباء لتعرفوا! الصحافة حاضرة ولكن ممنوع عليها نقل الحقيقة!! الصحفي محصّن ولكن بتلقيحاتنا الحكومية فقط! العراقية حاضرة لخدمة الحكومة والوطن فقط لاغير!

هذه محصلة كرامة مكرمة جديدة لحكومة المالكي المزيد من تقييد الحريات لك حرية التظاهر ولكننا نمنعك لاننا نخاف عليك من أنفلونزا التظاهر!! الوزراء سيخرجون للاستماع لمطالبكم وتنفيذها يوم بعد غد فورا! نحن كحكومة معكم ولكن لاتزعجونا بطنين التظاهرات الذي لايتعدى ألف رنين لمتظاهر فقد انتخبنا وحدنا 650 ألف فاه وأصبع بنفسجي!!!

أشكر الباري القدير عز وجلّ حقا وصدقا ان لاتخرج جماهير مدينة الصدر وهم بضعة آلوف! وجماهير مدينة الشعلة وهم بالعشرات وجماهير الكاظمية والحرية وهم بالمئات لاني لااعرف الكثافة السكانية مجتمعيا.. فلك ان تتصور المشهد وتراجيديته ؟! ماذا كان سيحصل؟ هل نستعمل الطائرات كما فعلها المدمر القذافي؟ فليشكر الله مليار مرة دولة رئيس الوزراء على صبر شعبه على الفساد في كل شيء مطلقيا ويمنحه حق التظاهر الفعلي الرسمي وييسر له إيصال صوته المكتوم بيم ألم الضلوع وحسرات القلوب واعود للبيت ابو ذية الشهير الذي تداولته من نظم مجهول ،بعض المواقع وكتبته بتعليق فهو هنا يختصر تلك الهالة الحزائنية لحكومة الكرامات والمكرمات وعسى مستقبلا تكون التظاهرات بيوم عادي حتى يصبح عطلة رسمية!

بيت الابوذية


شكو غير الحزن بالوطن سايد
انظلمنا وما يشور بعد سيد
اذا ممشه الحكومه رون سايد
اذن نشبع ردم صبح ومسيه
avatar
استاذ يوسف
عضو جديد
عضو جديد

ذكر
عدد الرسائل : 23
تاريخ التسجيل : 23/08/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى