هل تريد الحفاض على ذاكرتك..اليك النصائح

اذهب الى الأسفل

default هل تريد الحفاض على ذاكرتك..اليك النصائح

مُساهمة من طرف جريح الاحزان في 2008-04-03, 5:17 pm

هل تريد الحفاظ على ذاكرتك.. إليك النصائح

يحتاج دماغنا إلى غذاء مميز: العادات الغذائية السليمة تدعم الدماغ وتقويه، تبطئ التغييرات التي تطرأ عليه مع التقدم في السن مثل تراجع الذاكرة. اليكم اهم النصائح للمحافظة على قوة ذاكرتكم ..
من المهم جدا المحافظة على وزن مناسب للجسم للحفاظ على سلامتنا وهي ليس موضوع أو مطلب تجميلي أو موضة فقط. إنما بسبب تأثيرها الايجابي على الدماغ.
فائض الدهنيات في الجسم تزيد من خطورة الإصابة بأمراض مختلفة مثل أمراض القلب، الأوعية الدموية والسكري، التي تضر بعملية نقل المواد الأساسية للدماغ.
يمكن للدهنيات أن تكون احد أسباب السكتة الدماغية والتي تسبب انخفاض في عمل الذاكرة وتراجع غير قابل للعلاج.

ماذا نفعل إذا؟
لا نكتفي بقراءة إرشادات الحمية الغذائية ومرشد الذاكرة، إنما نحافظ على تغذية سليمة وعلى وزن سليم. نضبط استهلاك السعرات الحرارية ونبدأ القيام بنشاط جسماني. أن ضبط استهلاك السعرات الحرارية لا يحافظ على الدماغ فقط، وإنما يزيد من معدل الحياة. في ألاف الأبحاث التي أجريت على الحيوانات والتي حاولوا بها إيقاف عملية الشيخوخة والهبوط في النشاط الجسماني والإدراكي، وجدت طريقة واحدة فقط أثبتت جدارتها: ضبط السعرات الحرارية. من هنا استخلص الباحثون النتائج بخصوص صحة الإنسان أيضا.
الأشخاص الذين يعانون من وزن زائد، والذين يضبطون استهلاك السعرات الحرارية عندهم، ينجحون في إبطاء شيخوخة الدماغ. ولذلك كل من يعاني من وزن زائد أصبح عنده ألان سبب إضافي للبدء بمحاربته والتخلص منه وهذا يستحق التجربة.
avatar
جريح الاحزان
*** مراقب عام ***
*** مراقب عام ***

عدد الرسائل : 298
تاريخ التسجيل : 27/12/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى