دراسة التداولية في الدعاية السياسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default دراسة التداولية في الدعاية السياسية

مُساهمة من طرف ماجد1978 في 2015-12-08, 4:03 pm

ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة بابل رسالة الماجستير للطالبة زينة عبد الحسين خضير من قسم اللغة الانكليزية.وهدفت الدراسة الى تقصي لغة الدعاية السياسية تداوليا في عشرين نصا دعائيا سياسيا ألقاه السياسيون وهم باراك اوباما ,جورج دبليو بوش, ديفيد كاميرون وتوني بلير.



وبينت الرسالة التعريف بالأفعال الكلامية التي وظفت في الدعاية السياسية وعرض كيفية توظيف السياسيين لقوانين كرايس ومبدأ المداراة في اصدار الدعاية السياسية.وتضمنت الدراسة توضيح كيفية توظيف مبدأ الافتراض المسبق في النصوص السياسية من خلال تقصي الاساليب البلاغية المستعملة في الدعاية السياسية كذلك تطوير نموذج يهدف الى تحليل الدعاية السياسية في النصوص العشرين.

وتوصلت الدراسة الى تحقيق مجموعة من الفرضيات اهمها انه يمكن استعمال انواع مختلفة من افعال الكلام في الدعاية السياسية ومع ذلك فأن فعل كلام البيان هو الفعل الرئيس .


http://uobabylon.edu.iq/media/press.aspx?mid=4315
avatar
ماجد1978
عضو جديد
عضو جديد

ذكر
عدد الرسائل : 25
تاريخ التسجيل : 14/07/2015

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى