اثر إستراتيجية باير في تحصيل مادة الجغرافية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default اثر إستراتيجية باير في تحصيل مادة الجغرافية

مُساهمة من طرف ماجد1978 في 2015-12-08, 4:02 pm

ناقشت رسالة ماجستير في قسم الجغرافية بكلية التربية الأساسية بجامعة بابل اثر إستراتيجية باير في تحصيل طلاب الصف الأول المتوسط في مادة الجغرافية العامة والاتجاه نحوها .



وهدفت الرسالة التي أعدها الباحث علي تقي عباس إلى التعرف على اثر إستراتيجية باير في تحصيل واتجاه طلاب الصف الأول في مادة الجغرافية ولتحقيق ذلك اختار الباحث تصميما ً تجريبيا ًذا ضبط جزئي وحدد عشوائيا ً ثانوية عمار بن ياسر للبنين في مركز محافظة النجف الاشرف لتكون عينة لبحثه حيث بلغ عدد طلاب العينة ( 64) طالبا ً وبواقع ( 32) طالب لكل مجموعة من المجموعتين التجريبية والضابطة , ودرس الباحث مجموعتي البحث بنفسه خلال مدة التجربة التي استمرت الفصل الدراسي الأول ,وعند استعمال الوسائل الإحصائية أظهرت النتائج فاعلية إستراتيجية باير في تحصيل الطلاب في مادة الجغرافية لطلاب الصف الأول المتوسط .

وتوصلت الدراسة إلى نتائج عدة منها ضرورة استعمال إستراتيجية باير في تدريس مادة الجغرافية لما لها من أهمية في تحصيل الطلاب للمرحلة المتوسطة والثانوية ونتيجة اتجاهاتهم ورغباتهم وتدريب الملاكات التدريسية في اثناء الخدمة على كيفية استعمال الاستراتيجيات الحديثة في التدريس .


http://uobabylon.edu.iq/media/press.aspx?mid=4316
avatar
ماجد1978
عضو جديد
عضو جديد

ذكر
عدد الرسائل : 25
تاريخ التسجيل : 14/07/2015

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى