الكرة الطائرة الحديثة ومتطلباتها التخصصية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default الكرة الطائرة الحديثة ومتطلباتها التخصصية

مُساهمة من طرف ماجد1978 في 2015-12-08, 3:59 pm

صدر للتدريسية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بابل الأستاذ الدكتورة ناهدة عبد زيد كتاب مشترك بعنوان (الكرة الطائرة الحديثة ومتطلباتها التخصصية) مع باحثين من كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة البصرة كل من الدكتور عادل مجيد خزعل والدكتور رائد محمد مشتت .

وضم الكتاب تسعة فصول رئيسية يحتاجها لاعب الكرة الطائرة والمدرب والمدرس والباحث , بحث الأول في خصائص الكرة الطائرة الحديثة والاختلافات الحديثة فيها , أما الفصل الثاني فقد تناول متطلبات لعبة الكرة الطائرة(المتطلبات الوظيفية والبدنية والحركية والعقلية والنفسية والمهارية والتخصصية),أما الفصل الثالث فقد تضمن الأداء الفني للمهارات الأساسية بالكرة الطائرة , في حين تضمن الفصل الرابع التخصص المهاري للاعبي الكرة الطائرة (اللاعب المعد واللاعب الحر الليبرو) واللاعب الضارب .

فيما تضمن الفصل الخامس اختبارات الأداء الفني والدقة بالكرة الطائرة , واستعرض الفصل السادس الاختبارات البدنية في الكرة الطائرة,أما الفصل السابع فقد تم فيه ايضاح الاختبارات الحركية في الكرة الطائرة . وتطرق الباحثون في الفصل الثامن إلى أهم الاختبارات الوظيفية بالكرة الطائرة , وبحث الفصل التاسع موضوعة القياسات الجسمية في الكرة الطائرة .


http://uobabylon.edu.iq/media/press.aspx?mid=4329
avatar
ماجد1978
عضو جديد
عضو جديد

ذكر
عدد الرسائل : 25
تاريخ التسجيل : 14/07/2015

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى