ندوة توعوية حول وباء الكوليرا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default ندوة توعوية حول وباء الكوليرا

مُساهمة من طرف ماجد1978 في 2015-11-11, 7:23 pm

تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد وتسجيل بعض الاصابات بوباء الكوليرا في مناطق متفرقة من العراق وضمن النشاطات التطوعية شاركت كلية الطب جامعة بابل وبالتعاون مع مديرية تربية بابل بالندوة التوعوية حول وباء الكوليرا بمشاركة (200) مديرا من مدراء المدارس والمشرفين التربويين في قضاء المسيب لغرض نقل الوعي الصحي بهذا الغرض الى طلبتهم ومن الطلبة الى عوائلهم .

وتمثلت مشاركة الكلية بالقاء محاضرة موسعة من قبل رئيس فرع طب الاسرة والمجتمع الدكتور حسن علوان بيعي استعرض فيها طرق الوقاية من الكوليرا وكيفية السيطرة عليه مبينا في بداية محاضرته اعراض الوباء التي تتمثل بالاسهال الشديد دون الم وغير مصحوب بارتفاع درجات حرارة المريض وتقيئ لشديد بلون ابيض.



وتضمنت المحاضرةتسليط الضوء على طرق الوقاية الاساسية للسيطرة على الوباء المتمثلة بتعقيم المياه وجعلها صالحة للشرب وغسل الفواكه والخضر بالماء المعقم الذي يحتوي على الكلور بنسبة 1 – 200 وتوصية الطلبة بعدم تناول الاغذية المكشوفة والامر الاكثر اهمية الا وهو الاصحاح البيئ اي خلق بيئة مدرسية صحية .

من جانبه اكد الباحث المشرف التربوي عبد الامير رباط في مديرية تربية بابل الذي انجز عدة بحوث في هذا المجال بالتعاون مع كلية الطب جامعة بابل ان للاشراف التربوي وكلية الطب دور فاعل في هذه الندوة بنشر التوجيه والارشاد الصحي بين طلبة المدارس الابتدائية والثانوية.


http://uobabylon.edu.iq/media/press.aspx?mid=4013
avatar
ماجد1978
عضو جديد
عضو جديد

ذكر
عدد الرسائل : 25
تاريخ التسجيل : 14/07/2015

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى