تطوير مهارات المعاقين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default تطوير مهارات المعاقين

مُساهمة من طرف ماجد1978 في 2015-11-11, 7:14 pm

شارك مسئول النشاط الرياضي في كلية هندسة المواد بجامعة بابل الدكتور رائد عبد الأمير عباس مع فريق بحثي عربي مؤلف من الدكتور بن زيدان حسين والدكتور مقراني جمال التدريسيين بجامعة مستغانم الجزائرية بدراسة بحثية مشتركة حول اثر الممارسة الرياضية في تطوير بعض المهارات الحياتية لدى المعاقين حركيا في ولاية مستغانم الجزائرية .

وأوضح الباحث الدكتور رائد عبد الأمير عباس أن الدراسة تهدف إلى معرفة درجة امتلاك المعاقين حركيا لبعض المهارات الحياتية وتأثير الممارسة الرياضية في تطوير بعض المهارات الحياتية لدى المعاقين حركيا .

مضيفا أن الدراسة اعتمدت على المنهج الوصفي وعلى عينة بلغت (31) شخصا من ذوي الإعاقة الحركية في ولاية مستغانم خلال عام (2014 – 2015) كما تم استخدام مقياس المهارات الحياتية المتمثل في مجال التواصل والعمل الجماعي وتحمل المسؤولية فضلا عن المهارات البدنية .

وأوصت الدراسة بتوظيف المهارات الحياتية في برامج النشاطات الرياضية وضرورة وضع برامج رياضية تراعي احتياجات المعاقين حركيا وتشجيعهم في الانخراط بالأندية الرياضية .


منوها الى ان البحث حصل على قبول النشر في مجلة علوم التربية الرياضية الصادرة عن كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة بابل في العدد السادس من المجلة ضمن المجلد الثامن.

http://uobabylon.edu.iq/media/press.aspx?mid=4030
avatar
ماجد1978
عضو جديد
عضو جديد

ذكر
عدد الرسائل : 25
تاريخ التسجيل : 14/07/2015

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى